ولد مرزوك والشيباني يبحثان تطوير العلاقات بين موريتانيا وسوريا

ثلاثاء, 23/06/2026 - 16:28

بحث وزير الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك، اليوم الثلاثاء في دمشق، مع نظيره السوري أسعد الشيباني، سبل تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون المشترك بين موريتانيا وسوريا في مختلف المجالات.

 

وقالت وزارة الخارجية السورية إن اللقاء تناول آفاق التعاون بين البلدين، كما شهد التأكيد على أهمية مواصلة التشاور والتنسيق بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين.

 

وتكسر هذه الزيارة جموداً دبلوماسياً على مستوى وزراء الخارجية استمر نحو خمسة عشر عاماً، إذ تعود آخر زيارة من هذا المستوى إلى مارس 2011، حين زارت دمشق وزيرة الخارجية الموريتانية آنذاك الناهة بنت مكناس.

 

وتأتي الزيارة في سياق تحركات دبلوماسية موريتانية لحشد الدعم لمرشحيها في عدد من المنظمات الدولية، من بينهم إسماعيل ولد الشيخ أحمد لمنصب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، و كومبا با لمنصب الأمين العام للمنظمة الدولية للفرنكوفونية.